U3F1ZWV6ZTQ5NTk1NjU2MTY1X0FjdGl2YXRpb241NjE4NTAzNTU4NzM=
recent
أخبار ساخنة
محرك بحث جوجل

الطريقة الصحيحة لتحميل وتفّعيل القالب الشهير سكويز النسخة الحديثة لعام 2020 مجاناً.

تحميل قالب سكويز النسخة المجانية وتفعيله على مدونة بلوجر مجاناً 2020


الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، أهلاً وسهلاً بكم أيها الزوار الكرام في درس جديد وتدوينة مفيدة خاصةً لأصحاب المواقع والمدوّنات حيث سنشرح لكم اليوم كيفية تنزيل قالب سكويز وتفعيله على مدونة بلوجر خطوة بخطوة سواءً من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب. 


وقد قام الكثير من زوار ومتابعي مدونتنا ومدونة زلزال أندرويد بمراسلتنا عبر التيليجرام وطلبوا منّا عمل شرح عن القالب الذي نستخدمه في هذه المدوّنتين وخاصةً أن القالب الذي نستخدمه قالب جذّاب ورائع وسريع ومجاني ويتوافر هذا القالب بنسختين نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ولكل منها مميزات وخواص معيّنة سنتطّرق إليها لاحقاً بإذن الله. 


من مميزات قالب سكويز النسخة المجانية:

ويتميز بعدة مميزات ومنها أنّهُ يدعم (https) وتتواجد فيه خانة خاصة بأكواد الميتا تاج وتوجد فيه بعض الأكواد ولكن بعض الأكواد تحتاج إلى أن تضيفها يدوياً وكما مناسب للسيو أي أن مدوّنتك لن تتأثر بالظهور في محرّكات البحث يدعم أيضاً ميزة لتقسيم المواضيع عبر كود قصير كما توجد خانة في التخطيط للإعلانات بين المشاركات والكثير من الخواص الرائعة والمميزة ولكن هناك بعض الخواص والمميزات لا توجد في النسخة المجانية ويُمكنك الحصول عليها عن طريق شراء النسخة المدفوعة من المصمم وسنذكر لكم طرق الشراء في أسفل المقال.

هل النسخة المدفوعة أفضل أم المجّانية؟

في الحقيقة توجد عدة إختلافات بين النسخة المدفوعة والنسخة المجانية وكما قلنا سابقاً أن بعض المميزات لا تتوافر إلّا في حال شرائك الإصدار المدفوع وأنا شخصياً أُفّضل لك عزيزي المتابع أن تقوم بشراء القالب بنسخته المدفوعة ولكن في حال أنك لا تستطيع ذلك فالأفضل أن تستخدم القالب بنسخته المجّانية. 


والآن نأتي إلى طريقة تركيب وتفعيل القالب ولكن قبل هذا يجب أن تراعي بعض الشروط لإستخدام القالب بالنسخة المجّانية وهي:
  • يتوّجب عليك التسجيل في صفحة القالب بالإيميل الخاص بك. 
  • تستطيع تسجيل ثلاث مدوّنات خاصة بك ولا تستطيع زيادة أكثر من مدونة.
  • بعد تسجيل الدخول يجب أخذ كود التفعيل من الموقع ووضعه في القالب.


طريقة تفعيل قالب سكويز بمدونة بلوجر مجاناً:

الخطوة الأولى من كيفية تفعيل قالب السكويز:

تقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بالقالب (إضغط هنا للدخول إليه) ومن ثم الضغط على خيار النسخة المجانية وتقوم بتحميل القالب من الموقع عن طريق الضغط على تحميل.


الخطوة الثانية من طريقة تركيب قالب سكويز المجاني:

قبل تركيب القالب ذلك تأخذ نسخة احتياطية للقالب الخاص بموقعك بالضغط على الاحتفاظ بنسخة احتياطية كما هو موضح في الصورة:
وبعدها الضغط على تنزيل حتى تتمكن من استعادة إعدادات مدونتك في حال وقعت أيّة مشاكل.


الخطوة الثالثة من كيف تُفّعل قالب سكويز بمدونة بلوجر:

افتح القالب وقم بنسخ جميع الأكواد ومن ثم إضغط على تعديل HTML وامسح جميع الأكواد للقالب السابق والصق بدلاً عنها أكواد قالب سكويز واضغط على حفظ المظهر وانتظر قليلاً وسيظهر معك شعار جاري تحميل المظهر ولكن لا تغادر الصفحة حتى تظهر لك رسالة "تمت استعادة المظهر" ولكن في حال أنّه أظهر لك أن هنالك خطأٌ ما فقم بنفس الخطوة الثالثة  من جديد حتى تظهر معك رسالة "تمت استعادة المظهر".

الخطوة الرابعة وهي كيف تحصل على كود التفعيل الخاص بقالب سكويز:

وهي الخطوة الأهم في الموضوع وهي أن تقوم بتسجيل الدخول في موقع القالب وذلك من أجل توليد كود لتفعيل القالب وإلا لن تعمل مدوّنتك وستظهر رسالة خطأ ولتوليد كود التفعيل اتبع الخطوات التالية:

اذهب إلى موقع القالب >> النسخة المجانية >> انزل إلى الأسفل ستجد أمامك خيار تسجيل الدخول قم بالضغط عليه كما هو موضح:



وبعد تسجيل الدخول في الموقع بحسابك الذي أنشأت منه المدونة إضغط على مدونة جديدة وستظهر جميع المدونات الخاصة بحسابك قم بإضافة المدونة التي تريدها وبعد ذلك سيظهر بجانب المدونة شعار صغير مفتاح، إضغط عليه وسيتم نسخ الكود الخاص بتفعيل القالب. 

أقرأ أيضاً: أفضل 3 تطبيقات لتصميم وتعديل الصور باحترافية 2020 

الخطوة الأخيرة:


قم بالذهاب إلى قسم التخطيط وستجد أمامك واجهة فيها كل ما يخص والتي تستطيع تعديلها لاحقاً ولكن الأهم هنا هو كود التفعيل وإليكم صورة تشرح كيف وأين تضع كود التفعيل:
"ملاحظة هامة":قمنا بشرح الطريقة للجوال فقط أما الطريقة للكمبيوتر فهي موجودة في قناة اليوتيوب الخاصة بالقالب.

لشراء القالب النسخة المدفوعة من من موقع خمسات إضغط هنا
لشراء القالب النسخة المدفوعة من موقع كفيل إضغط هنا

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام درس اليوم وهو عن كيف تقوم بتركيب قالب سكويز وتفعيله على مدونة بلوجر بدون أي مشاكل، لا تنسوا ترك آرائكم واستفساراتكم في التعليقات وسنقوم بالرد عليها لاحقاً إن شاء الله. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة