U3F1ZWV6ZTQ5NTk1NjU2MTY1X0FjdGl2YXRpb241NjE4NTAzNTU4NzM=
recent
أخبار ساخنة
محرك بحث جوجل

كيفية ربح المال مع الChatGPT

مرحباً زوار مدونة أندرويد عربي تك في مقالة جديدة حول طريقة ربح المال عبر الشات جي بي تي، أحدث الشات جي بي تي الفترة الأخيرة ضجة  كبيرة وذلك من خلال الإمكانيات والقدرات التي يوّفرها، في هذا المقال سنتطرق إلى 6 طرق يمكنك الاستفادة منها لربح المال عبر ال ChatGPT.


1. إنشاء تطبيق أو موقع ويب أو خدمة على الإنترنت

إنشاء منتج يحل مشكلة معيّنة هو طريقة رائعة لكسب المال، سوآءا كان هذا المنتج تطبيقاً أو موقعاً أو حتى خدمة، لأنك لن تحتاج لتعلم البرمجة لبناء المنتج من الصفر، وسيساعدك الChatGPT على تحويل أفكارك إلى واقع، وأبسط مثال لذلك هو ايهور ستيفوراك، حيثُ قام ببرمجة إضافة لمتصفح كروم في أقل من 24 ساعة وتمّكن من ربح أكثر من 1000 دولار.

ملاحظة : قد تحتاج معرفة أساسية باستخدام الكمبيوتر ومعرفة كيفية التعامل بشكل صحيح مع الشات جي بي تي حتى تحصل على نتائج مُرضية.

هنا مثال لسكربت (لعد الكلمات) قمت بطلب الشات جي بي أن يقوم ببنائه لي وهو من ثلاث لغات برمجية (Html,Css,JS)، وأتذكر أنني واجهت بعض الأخطاء والمشاكل في البداية ولكن مع عدة محاولات لإصلاح الأخطاء عمل في النهاية.


2. الحصول على أفكار تجارية متميزة من ال ChatGPT

ما يُميّز الشات جي بي تي أنه قد يعطيك أفكار جديدة لربح المال سواءاً لأفكار مشاريع تجارية على أرض الواقع أو على الانترنت.

على سبيل المثال سأقوم بسؤاله :

أريد أن أبدأ مشروعاً جانبيًا مربح باستخدام ChatGPT. أريد الاستفادة من تقنيتك ولكني لست متأكدًا من أين أبدأ. من فضلك اطرح علي أي عدد تريده من الأسئلة حتى تتمكن من مساعدتي بأفضل ما لديك.


وهذا كان الرد


 سيطرح  عليك مجموعة أسئلة وبعد الإجابة عليها، سيتمكن من إعطائك بعض الأفكار التجارية التي تُناسبك، يمكنك أيضاً سؤاله أكثر فأكثر وطلب افكار جدية ومختلفة.

ملاحظة : شخصياً، أُفضّل التواصل مع الشات جي بي تي باللغة الانجليزية لأن الرد غالباً يكون أفضل وأسرع.


3. الربح من العمل الحر مع شات جي بي تي

كثير من الشركات أصبحت تُرّحب بالأشخاص الذين يستخدمون أدوات الذكاء الاصطناعي، فيمكنك كتابة مقالات باستخدام ال ChatGPT، بل أيضاً يمكنك استخدامه للترجمة والتسويق والتدقيق اللغوي وكتابة أوصاف للمنتجات والكثير الكثير...


4. التسويق بالعمولة عبر ال ChatGPT

يُعتبرالتسويق بالعمولة من أفضل الطرق للربح من الChatGPT، يمكنك الاستفادة من قوة الجي بي تي بكتابة رسائل بريد إلكتروني لإقناع المستخدمين بالنقر فوق روابط الشراء الخاص بك للمنتجات التي تروّجها من اي منصة من المنصات.

5. إنشاء مقاطع فيديو باستخدام ChatGPT

هناك العديد من المجالات في الانترنت التي لم يتم استكشافها بعد، يمكن أن تطلب من الشات جي بي تي أن يعطيك أفكار جديدة في مجال معين، أيضاً يمكن أن تطلب منه أن يكتب لك سكربت خاص لهذا الفيديو ويمكنك استخدام أحد مواقع الذكاء الاصطناعي مثل "Pictory.ai، invideo.io" لإنشاء فيديوهات بشكل سريع، لاحقاً يمكنك نشر الفيديو على يوتيوب بكل سهولة.

يمكنك استهداف مواضيع شائعة في الوقت الحالي ونشر فيديوهات قصيرة فهي تنتشر بشكل سريع.

6. كتابة الكتب الالكترونية والقصص باستخدام الChatGPT

قد تستغرب أن الشات جي بي تي قادر على كتابة قصص وكتب الكترونية ولكن في الحقيقة مع توجيه بسيط، يستطيع أن يكتب كتب بأفكار جديدة ويمكنك بعد كتابة هذه الكتب بيعها على منصة مثل Amazon أو Kindle.

نظراً لأن الشات جي بي تي لن يرد عليك برد واحد فتحتاج أن تعطيه أكثر من امر وتقوم بعدها بجمع تلك الردود، يمكنك نشر إما قصص للأطفال أو روايات خيال علمي مثلاً.


ختاماً كانت هذه ستة طرق لربح المال عبر الChatGPT، توجد العديد من الطرق التي سنتطرق لذكرها لاحقاً في مقالات مختلفة فالشات جي بي تي أحدث في مجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها لا يمكن حصرها في مقال واحد، لا تنس متابعة قناتنا على تيليجرام ليصلك الجديد حوله.

الاسمبريد إلكترونيرسالة