U3F1ZWV6ZTQ5NTk1NjU2MTY1X0FjdGl2YXRpb241NjE4NTAzNTU4NzM=
recent
أخبار ساخنة
محرك بحث جوجل

كيفية تفعّيلْ الوضْع الليلي "المظلم" في واتساب وتيليجرام وتويتر وإنستجرام وفيسبوك

الوضع الليلي في الواتساب، الوضع الليلي في إنستجرام، الوضع الليلي في تويتر، الوضع الليلي في تيليجرام
الوضعّ الليليْ لبرامج التواصلُ الاجتماعي 
السلامُ عليكمْ، مرحْباً زوّار موقعْ أنْدرويد عربيّ تك للشروحات في حلقة جديدة والتي سنشرح لكم فيها كيفية تفعّيل الوضع المظلم في جميع برامج التواصل الاجتماعي دون تحميل أيّة برامج أخرى.

قد ترغبُ بتفعيل الوضع الليلي "المظلم" في تطبيق الواتساب أو تطبيق الفيسبوك أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي لكنّك لا تعرف كيف تقوم بذلك، ويعود ذلك لأن الوضع الليلي لم يكن منتشراً منذُ فترةٍ طويلة، حيثُ أنّهُ وفي السابق لم يكن الوضع المظلم موجوداً في أغلب التطبيقات والبرامج.

برامج التواصل الاجتماعي التي يمكنك تفعيل الوضع الليلي فيها والتي سنشرحها اليوم هي:

  • واتساب
  • تيليجرام
  • فيسبوك
  • إنستجرام 
  • تويتر

1-تفعيل الوضع الليلي في الواتساب:

ولا شك من أن تطبيق الواتساب الأكثر إستخداماً والأوسع شُهرةً إلا أن الواتساب لم يقُم بإضافة الوضع الليلي إلا في فترة متأخرة للغاية، حيث أتى ذلك بعد التحديثات الأخيرة في التطبيق.

طريقة تحويل الواتساب إلى اللون الأسود:

تقوم بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار من متجر جوجل بلاي وبعدها تقوم بفتح التطبيق وبعدها تذهب إلى الإعدادات ومن ثُمْ إلىْ قسمِ الدردشات ومن ثم تختار المظهر وتختار "داكن" وتضغط على تمّ.

وسيُصبح معك الواتساب باللون الأسود ويُعتبر اللون الأسود مريح جداً للعينين خاصةً عند إستخدامِ التطبيق في وقت الليل أو أثناءَ انطفاءِ الضوء.

2-تفعّيل الوضع الليلي في تطبيق التيليجرام:

فبعد التحديثاتِ الأخيرة والغير مسبوقةٍ لتطبيقِ التيليجرام، أصبح تطبيق التيليجرام يوّفر ميزة الوضع الليلي مثلهُ مثل التطبيقات والبرامج الأُخرى.

طريقة تحويل التيليجرام إلى الوضع الليلي:

ببساطة فبعد أن تقوم بالتحديث الى الإصدار الحديث تقوم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالتطبيق وتضغط على "إعدادات المحادثات" وهُناك ستجد ألواناً كثيرةً للنمط ويمكنك الاختيار إمّاْ النمط المظلم أو غيره من الأنماط.

3-تطبيق الوضع الليلي فيسبوك لايت:

فمن منّا لا يملكُ أو ليس لديه تطبيق الفيسبوك في هاتفهِ فقد بلغ عدد المستخدمين للتطبيق المليار المستخدم، لهذا قامت الفيسبوك بتطوير التطبيق الخاص بها وأضافت لهُ ميزة الوضع ُ الليلي والذي يمكنك تفعيلهُ من داخل التطبيق.

كيفية تفعّيلْ الوضع المظلم في لفيسبوك :

تفتح الفيسبوك وتتوّجهْ إلى الإعدادات عبر الضغط على ال3 خطوط ⚟ التي في أعلى اليسار ومن ثم النزول إلى الأسفل وتفعيل الوضع المظلم وتقوم بتشغيلهِ بالضغط عليه وسيتحوّل مباشرةً إلى إلى اللونِ الأسودْ.

4-تطبيق الإنستجرام الشهير :

وكما هو معروف فإن تطبيق أنستقرام لم يقم بإتاحة الوضع الليلي لجميع المستخدمين بل تم حصرهُ على الهواتف الت تملك نظام 10+ فما فوق.

وهكذا كان الواتساب في سابقِ أمرِه، حيثُ كان التطبيق يُتيح لمن يملكون نظام أندرويد 10+ وفوق بإستخدام وتشغيل الوضع المظلم وبدأ حديثاً في بداية شهر مارس بإتاحته للهواتف التي بنظام 9.0 فما أدناه.

لذلك هناك حل وحيد وهو تحميل تطبيق خارجي يقوم بمهمة تفعيل الوضع الليلي وقد أتينا لكم بتطبيق خفيف الحجم وهو تطبيق Dark mode وعند تشغيل هذا التطبيق وتفعيله تُصبح جميع البرامج بالوضع المظلم، لتحميل التطبيق إضغط هنا.

5-تصفح ونشر التغريدات في تويتر بالوضع المظلم:

هل تقوم بالتغريد بالتويتر أو حتى بمتابعة بعض التغريدات وبعض المشاهير على تويتر، إذا لا بُد من قيامك بتفعيل الوضع المظلم خاصةً وأنه موجود في التطبيق مُنذُ فترةِ طويلة.

طريقة تحويل التويتر إلى اللون الأسود:

تقوم بفتح التطبيق وتسحب القائمة التي على الجهة اليُمنى وتختّار الإعدادات والخصوصية واضغط على العرض والصوت وبعدها إضغط على الوضع الداكن واختر إما تشغيل بمعنى "دائم" أو تلقائي عند الغروب الشمس "ويبدأ بالعمل من الساعة السادسة مساءاً"

قد يُعجبُك أيضاً:
كيفية حذف جميع التغريدات من تويتر بضغطة زر واحدة
أفضل برنامج للحصول على رقم امريكي للايفون والأندرويد
تحميل واتساب البلس والواتساب الذهبي آخر إصدارْ
تفعّيلِ رقم امريكي جديد|كيفيةُ عملٍ الرقم الأمريكي بسهولة!

هذا كان مقالنْا لهذا اليوم والذي طرحنْا لكم فيهِ طُرق تشغيل الوضع المظلم في برامج التواصل الاجتماعي "واتسّاب، فيسبوك، إِنستجرامْ، تيليجَرام، تويتر"، أتمنىٰ من كلِ قلبي أنْ أكون قدْ وُفقت في الشرح، لا تنسوا متابعة مدونتنا ليصلكم كل جديد في المستقبل. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة